نشرت تحت تصنيف image، Video

Feynman’s Restaurant

 

الدكتور عبدالعزيز غلوم صاحب مطعم (Feynman’s Restaurant) الحاصل على بكالوريوس في الهندسة المعمارية و الدكتواره في مجال علوم الكمبيوتر ، عمل كأستاذ في الجامعة الأمريكية في الكويت لمدة 6 سنوات و ذلك قبل أن يتخذ قرار ترك المجال الأكاديمي و الاتجاه لمجال العمل الحر و هو بالتحديد افتتاح مطعمه الخاص . 

و قد أسمى المطعم بهذا الاسم نسبة للعالم الفيزيائي “ريتشارد فاينمان” الذي تأثر بفلسفته في الحياة تأثرا شديدا و خاصة بكتابه (? (What Do You Care What Other People Thinkالذي ساعده على اتخاذ اصعب قرارات حياته ، بالإضافة الى انه ذكر السبب الرئيسي لتركه المجال الاكاديمي و هو جمود هذا المجال في الكويت بشكل عام و ليس مكان عمله السابق على وجه الخصوص ، كما أنه ضعيف و روتيني و مفتقر للتجديد مقارنة بما تعلمه و عايشه طوال سنوات دراسته في امريكا . 

و عند الحديث عن عنصر الجذب بهذا الموضوع حيث أن الدكتور عبدالعزيز الغلوم بعد استقالته لم يترك ماتعلمه طوال سنوات الدراسة يذهب سدى ، بل عمل على توظيف خبراته و كل ماتعلمه دراسيا في بدء هذا المشروع ، فهو حاصل على بكالوريوس هندسة معمارية استخدم هذا التخصص في مجال تصميم المطعم والديكور و ادق التفاصيل ابتداء من التمديدات الكهربائية الى بناء الحائط الخارجي للمطعم ، أما مجال معرفته بتخصص علوم الكمبيوتر فانه استفاد منه من خلال عمل وضع سوفت وير خاص للمطعم و حرصه على تطويره بشكل دائم لمعرفة و ضمان سير جميع الأمور بشكل صحيح .

والذي يميز هذا المطعم هو أن د. عبدالعزيز هو من صنع الفرن الخاص بتحضير أهم وجبات المطعم ، كما أنه ابتكر وصفاته الخاصة و لم يقتصر على ماهو متعارف عليه بالمطبخ الإيطالي ، فمثلا ابتكر وصفات للبيتزا مثل : ( بيتزا المسخن ، بيتزا البيشاميل ، بيتزا بالخرشوف ) بالإضافة الى اطباق يتم تقديما لفترة محدودة مثل “بيتزا مجبوس الدجاج” تم تقديمها في شهر رمضان مع الشيف جنان العصفور ، و يستغرق تحضير البيتزا في الفرن لديهم دقيقتيتن فقط ، و من أهم أسرار لذة الطعم ان الخميرة المصنوعة على يد د. عبدالعزيز المستخدمة للعجينه يتم اطعامها و الاعتناء بها و توفير الجو المناسب لها للحصول على افضل مذاق . 

و من لأهم أسباب اقدام الدكتور عبدالعزيز على هذه الخطوة هي زوجته اسراء كرم حيث انها شجعته ولم تهتم لحديث الناس حول قرارهم ، حيث انها تعمل مساعدة في المطعم تهتم بالجانب الإداري بعد أن كانت تعمل كwaiter و عبدالعزيز ك chef في بدايتهم .

 

 

أضف تعليق